Saturday, October 26, 2013

يوميات مدير






مغامرات صاحب شركة – التأخير الصباحي وفنجان القهوة


احمد صاحب شركة نشيط ، بيعمل في الليل والنهار حتى يكبر شركته لكن كل يوم عنده مغامرة مع موظفين.
اليوم توجه لعمله باكرا وعند وصوله وجد موظفيه يحتسون القهوة ويدخنون.
نادى احمد على مساعدته وقال لها احضري لي سجل الدوام الرسمي وعندها وجد ان المعظم يتأخر صباحا فانزعج جدا وقال في نفسه يأتون متأخرين ويحتسون القهوة فقرر ان يرسل لكل موظف انذار صباحي للجميع وأنا ادفع لهم رواتب لهذا.

اكتشف أحمد ان ما فعله لم يزيد من الانتاجية وتوصل الى ان الانذار الصباحي هو القاتل والمسبب الرئيسي لعدم الانتاجية فثلاثة من الموظفين طلبوا مغادرة قبل انتهاء الدوام، اخرون قرروا لم ينهوا اعمالهم ضمن الوقت المحدد، واخرون التزموا مكاتبهم فكر وفكر بحل اخر فهل تعرفون ما هو؟
 فكر محمد وقرر ان يرسل تعميم يقول فيه : لا مانع لدي من التأخير الصباحي على ان لا يتجاوز 30 دقيقة ولكن من يتاخر صباحا يتأخر مساءا ومن يأتي أبكر من الدوام ب 30 دقيقة يغادر مبكرا.

سيقوم محمود بتوزيع القهوة الصباحية مع البسكوت عند وصول الموظف وليكن صباحكم احلى صباح مع شركتنا.ولأن احمد مدير  ذكي استغل فنجان ااقهوة كاداة لتحفيز الموظفين، وغرس الانتماء، وتغيير الثقافة المؤسسية

شركة ازر لحلول الموارد البشرية تساعدك في حل مشاكلك مع الموظفين بأسلوب جديد يساعد على زيادة الانتاجية برنامجنا يدعى فنجان القهوة لبيئة وظيفية أفضل وبهدف البرنامج الى تحفيز الولاء وغرس الانتماء، وتغيير الثقافة المؤسسية